القائمة الرئيسية

الصفحات

شيت اكسيل مساحة خاص لاعمال الصرف الصحي

شيت مساحة خاص بأعمال الصرف الصحى 

نقدم اليوم لكم شيت اكسيل مميز لحساب حساب  ويساعد كل من يعمل في مجال هندسة المساحة يساعدك كثيرا أثناء العمل في تنفيذ  الخاص بخطوط امياه وهو المجال الذي يعمل فيه كثير من المساحين .

تحميل ملف اكسل يتضمن حسابات الأعمال في شبكات وحسابات حجم الخزان وحجم بيارات الصرف والتي توجد بمشاريع البنية التحتية وليس بمشاريع الانشاءات والتي توجد فيها الصحي وتشمل السباكة والصرف والتغية بالمياه .

كما ان دائما مهندسي تصميم يحاتجون برنامج excel و الصحي لتصميم جميع البناء بـ الهندسة الصحية .

كما نعلم ان امساحة هي من الاعتمادت الرئيسية خاصة في أعمال التنفيذ المشاريع الحيوية  والتي من اهمها مشاريع البنية  التحتية والشبكات وصرف المياه الامطار .

محتويات sheet excel

ويتكون شيت اكسيل الصحي من جدول في  الأعلي بخانتين وهي قراءاة القامة المطلوبة ومنسوب أعلي الماسورة في خانة قراءة القامة المطلوبة يوجد منسوب سطح الميزان وقطر الماسورة وعمق الاحلال ودرجة الميل في المتر ومنسوب بداية مياه بالماسورة .

كما انه لتصميم في المسافات ونسبة الميل مجمعة ومنسوب قاع الحفر ومنسوب ميه الماسورة ومنسوب أعلي الماسورة والقراءاة علي القامة كما يضم خانة الملاحظات لتدوين الملاحظات اثناء التنفيذ .

كما يمكنك ايضا الاطلاع علي حجم قوالب تصميم و شرح بـ حصر شيت أكسل حساب كميات الحفر والردم

الصرف الصحي

  •  والصرف هو عبارة عن تقل الحمأه من نقطه الى نقطه أخرى على سطح الأرض بأقل تكلفة .
  • اقل تكلفه تعنى حركه الحمأه من خلال شبكه مواسير ذات اقطار مختلفه لهال نسبه ميل متفق عليها بحيث ينتقل الحمأه من نقطه الى نقطه اخرى بسهوله ويسر بأقل احتكاك واقل مقاومه .
  • هو من المشاريع الحيويه التى تسعى الدوله جاهده لتطبيقه فى كل انحاء المناطق السكنيه لتوفير بيئه نظيفه وتربه صحيه نظرا لما يسببه من مشاكل صحيه للتربه والنبات والحيوان والاسماك والمجارى المائيه والانسان .

وهو اساسا كمشروع من المشروعات الهندسيه ينقسم الى قسمين : 

1-الوجه الاول وهو الوجه الهندسى (التصميمى)

وهذا الوجه يعتمد على اعمال الرفع المساحى سواء التفصيلى منها او الطبوغرافى إعداد اللوحات المساحيه واللوحات المساعده ولوحات الروبيرات ولوحات مناسيب الشوارع وهكذا

وتقدم هذه اللوحات الى الاستشارى لعمل شبكه الانحدار التى تتناسب مع طبوغرافيه الارض وتحافظ على سريان الحمأه داخل الشبكه

 2- الوجه الثانى وهو الوجه التنفيذى :

وهو الجزء الخاص بالتنفيذ التى وردت باللوحات الخاصه بالاستشارى بما فيها من شبكه مطابق وشبكه مواسير ذات ميول واقطار مختلفه ويتم ذلك من خلال مقاول التنفيذ. 

 فيمكنك تحميل شيت اكسيل جميع اعمال الصحية و مياه الصرف الصحي  

و بما ان التحميل مميز في موقعنا فيمكنك التحميل لـ شيت اكسل شبكات المياه والصرف الصحى من علي موقع ميديا فاير أوموقع فايل ابلود .




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع